عاشـ*ـق القمـ*ـر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فول الصويا ومنتجاته يخفضان أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميمو اخت ميدو
مــــديـــر
مــــديـــر
avatar

المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: فول الصويا ومنتجاته يخفضان أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال   السبت سبتمبر 20, 2008 9:20 pm

حذرت أبحاث علمية حديثة من أن تناول وجبة من فول الصويا أو منتجاته يوميا يلعب دورا هاما فى خفض أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال .

تعد هذه الابحاث هى الاولى من نوعها والاشمل التى تبحث فى العلاقة بين نوعية الحيوانات المنوية وبين عدد من الهرمونات النسائية كالاستروجين الذى يحتويها نبات فول الصويا ومنتجاته بكثرة .

وجد الباحثون أن الرجال المشاركين فى الدراسة ممن تناولوا كميات كبيرة من فول الصويا ومشتقاته عانوا من انخفاض أعداد وتركيز الحيوانات المنوية مقارنة بالرجال الذين لم يتناولونه .

كانت الابحاث العلمية السابقة التى أجريت على فئران التجارب أشارت الى احتواء فول الصويا على مواد "كالايزوفلافونز" الذى يشابه تأثيرها هرمون الاستروجين لدى السيدات مما قد يسبب العقم وصعوبة الانجاب ، الا أنه لم تكن معروفة تأثيراته على الانسان حتى الآن .

وقد قام جورج شفارو أستاذ أمراض الخصوبة بجامعة شيكاغو الامريكية والمشرف على تطويرالابحاث ، بتحليل بيانات أكثر من 15 منتجا ومشتقا من فول الصويا على نحو 99 رجلا متطوعا ممن ترددوا على عيادات علاج العقم خلال الفترة من عام 2000 الى 2006 .

أوضحت المتابعة أن الاشخاص الذين تناولوا فول الصويا كان لديهم 41 مليون حيوان منوى فى كل ملليلتر وهو ما يعد أقل من الرجال الذين لا يتناولون فول الصويا ومشتقاته حيث يتراوح المعدل الطبيعى مابين 80 الى 120 مليون حيوان فى كل ملليلتر .

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه الابحاث الى أن البدناء من الرجال ممن يعانون من سمنة مفرطة يفرزون كميات كبيرة من هرمون "الاندروجين" الذى يشابه وظيفته هرمون "الاستروجين" هرمون الانوثة حيث تعمل الدهون المتراكمة على تحويل هرمون الذكورة الى هرمون الانوثة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فول الصويا ومنتجاته يخفضان أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشـ*ـق القمـ*ـر :: ألمطبخ-
انتقل الى: