عاشـ*ـق القمـ*ـر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختاري الحجاب حسب شكل وجهك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميمو اخت ميدو
مــــديـــر
مــــديـــر
avatar

المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: اختاري الحجاب حسب شكل وجهك   الجمعة سبتمبر 19, 2008 9:27 pm


للمحجبات نصيب كبير من إبداعات مصممي الأزياء سواء على المستويين العربي أو العالمي

وكانت مبادرة مصممة الأزياء الاسترالية «اهيدا زانيتى» لافتة للأنظار عندما قدمت غطاء لرأس المحجبات المسلمات اللاتي يشاركن في ألعاب القوى في اولمبياد الصين هذا العام، ودخلت به العداءة البحرينية رقية الغسرة السباق.

وفي ظل التطور الهائل لموجات الموضة لم تعد الطرحة أو الإيشارب، مجرد مكمل لأناقة المرأة، بل أصبح يلعب دورا مهما في إخفاء بعض عيوب الوجه وإبراز جمال المرأة من زاوية خاصة. ويمكن القول انه اكتسب نفس أهمية الشعر وتسريحته، فإذا كان هذا الأخير هو تاج جمال المرأة، فمن البديهي أن تكون الطرحة بالنسبة للمحجبة في أهميته، وبالتالي عليها ان تختار منه ما يناسبها، كما عليها ان تغير من تسريحاتها حتى تتماشى مع خطوط الموضة الحديثة وشكل وجهها ولون بشرتها، والأهم، وفق ما تتطلبه طرحتها وطريقة ارتدائها لها. فالحجاب، كما تؤكد الموضة والشارع، تعدى شكله التقليدي الذي اعتادت أعيننا عليه، وأصبح يأخذ شكل ضفيرة و«كحكة «وشينيون» وغيرها.

وترى مصممة ربطات الحجاب وخبيرة التجميل «نانيس سليم» أن امرأة اليوم أصبحت تهتم بمظهر حجابها وتعطيه عناية كبيرة، خصوصا وقد ظهرت في ساحة الموضة الكثير من الأسماء اللامعة التي تتخصص في هذا المجال بالذات، علاوة على أن الكثير من بيوت الأزياء العالمية تحرص على ان تطرح في الأسواق مجموعات متنوعة من «ايشاربات الرأس» تحمل أسماء متماشية مع خطوط الموضة الحديثة. بل إن العديد من بيوت الازياء العالمية مثل «لوي فيتون» و«كريستيان ديور» وغيرها تطرح إيشاربات بأشكال كبيرة ومناسبة لهذا الغرض في الأسواق العربية والخليجية خصوصا.

هذا عدا أنه أصبحت هناك مسابقات خاصة بـ «ملكة جمال الحجاب» مثل تلك «التي أطلقتها الدانمارك أخيراً، ولقيت دعاية كبيرة، أدت إلى زيادة الإقبال على هذه التصميمات، مع العلم ان مجموعة من ايشاربات الرأس بتوقيع مصمم الأزياء الدانماركى «مادس نور دقورد» كانت من ضمن الجوائز التي حصلت عليها الفائزة باللقب، مما يؤكد انه حتى المصممين الأجانب لهم جولات وصولات في هذا المجال.

تقول نانيس: «غطاء الرأس لا يتماشى مع الأزياء فقط كما كان الاعتقاد سائدا في السابق، وإنما يجب ان يتناغم ايضا مع لون البشرة وشكل الوجه. وإذا كان المضمون، بمعنى الكلاسيكي، هو المطلوب، فهناك ألوان تعتبر صديقة لكل البشرات، منها البني بكل درجاته والأسود والكحلي. الوان لا تعتمد على موضة، وتتمتع بخصوصية في الوقت ذاته».

وتنصح نانيس بأنه عند اختيار اللون يجب على صاحبات البشرة الحنطية أو المائلة إلى الاسمرار أن يبتعدن عن الألوان الصارخة أو المبالغ فيها، بل يمكن اختيار درجات منها أكثر ملائمة لبشراتهن. كما تشير إلى أنه إذا كان الإيشارب منقوشا يجب الحرص أن تكون الخلفية، بمعنى باقي الأزياء، بألوان هادئة ومن دون نقوشات. أما ذوات البشرة البيضاء فتقول انه عليهن اختيار الألوان الصريحة والخلفيات القاتمة، لأنها تبرز وتحدد ملامح وجهها.

وتركز نانيس على شكل الوجه في هذا الاختيار، لافتة النظر إلى أن صاحبات الوجه البيضاوي أو كما يطلق عليه «العربي» لهن نصيب الأسد، ويمكنهن الاختيار من بين الألوان وأشكال الربطات بكل حرية، لأن شكل هذا الوجه مثالي للحجاب.

ولكن في حالة ما إذا كانت صاحبة هذا النوع ممتلئة القوام فلا يصلح لها الربطة «الاسبنش» وهى التي تكون مربوطة إلى الخلف، لأنها تبرز عيوب جسمها بدلا من إخفائها. أما الوجه المثلث «الكمثرى» فعلى صاحبته اختيار الربطة المسحوبة إلى الخلف وكذلك خامات مثل التول والاورغنزا حتى تضفي على الوجه استدارة. ويطلق على هذا الشكل اللفة البوكيه. وترى نانيس أن صاحبة الوجه الطويل أو «المربع» يجب أن ترتدي معه شريط يقوم بدور الطوق المثبت، يكون على شكل «باندانا» للتخفيف من اتساع الجبهة، على ان يلف الإيشارب حول الوجه نزولا بالرقبة لكي تعطى له استدارة.

المهم ايضا أن تبتعد صاحبته عن اللفة العالية «الشنيون» لأنها ستعطى طولا أكثر للوجه. وتحذر نانيس صاحبة الوجه الصغير من لف أكثر من طرحة فوق بعض، اعتقادا منها أنها بهذا سيكتسب وجهها حجما اكبر، مشيرة إلى أن هذا يعطى نتيجة عكسية وغير جذابة على الإطلاق. في المقابل، تنصح صاحبة الوجه الصغير بالربطة الهندي التي تلف بطريقة عشوائية، لا تستعمل فيه سوى إيشاربين، واحد من الشيفون أو الحرير والآخر من التول.

وتقول إنه لا يجب إغفال اللفة الخليجي التي تتماشى مع كل أشكال الوجه، ولا يفضل استخدامها سوى في المناسبات المسائية والسهرات. وتتابع أنه لا يضاهي شكل اللفة من حيث الأهمية سوى الاختيار المناسب لخامة الإيشارب. ويفضل فيها أن تكون من القطن أو الحرير في النهار، حتى يكون مريحا وأكثر ثباتا، خصوصا مع كثرة المسؤوليات والحركة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختاري الحجاب حسب شكل وجهك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشـ*ـق القمـ*ـر :: عالم حواء-
انتقل الى: