عاشـ*ـق القمـ*ـر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر: حظر الدعاء على المسؤولين في صلاة التراويح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
7amoOode**



المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: مصر: حظر الدعاء على المسؤولين في صلاة التراويح   الأحد سبتمبر 14, 2008 8:36 pm

أخبار دينية - مصر
مصر: حظر الدعاء على المسؤولين في صلاة التراويح
نشرت في 2008-09-10




حذرت وزارة الأوقاف المصرية أئمة المساجد في مختلف المدن والقرى المصرية من الدعاء على كبار المسؤولين وقيادات الحزب الوطني الحاكم والوزراء أو القيادات الأمنية.

وتوعدت الوزارة بما أسمته بالعواقب الوخيمة في حالة إذا ما لم يمتثل الأئمة والخطباء لتلك التعليمات.

وكانت بعض الأجهزة المسؤولة قد كشفت عبر تقارير صادرة عن مندوبين لها أن بعض الخطباء دأبوا خلال الفترة الأخيرة في أن يجأروا لله عز وجل بالدعاء على المسؤولين بدون تسميتهم بسبب الإرتفاع الشديد في الأسعار وتردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية لمستوى غير مسبوق.

واللافت أن خطيب أحد المساجد في حي الدويقة الذي شهد مأساة سقوط كتل صخرية فوق رؤوس العديد من الأهالي قام الخطيب بالدعاء على المسؤولين الظالمين ثم أردف يقول( اللهم أهلك اللي بالي بالك).

وفي ذات السياق أوردت العديد من التقارير أن العديد من أئمة المساجد الأهلية أصبحوا يضربون بالتعليمات الصادرة إليهم عرض الحائط حيث يكثفون الدعاء على المسؤولين والوزراء فوق المنابر يوم الجمعة وفي صلاة التراويح.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف، بحسب جريدة " القدس العربي " ، بأن حالة من الإستنفار تشهدها الوزارة خلال شهر رمضان بهدف مراقبة المساجد من أجل الحيلولة دون استثمار صلاة التراويح من قبل المواطنين الغاضبين على نظام الحكم من أجل الدعاء على الوزراء وكبار القيادات.

وأعرب نفس المسؤول عن أن هناك مخاوف من أن تعود المساجد للعب دور سياسي نتيجة للغضب المتزايد في صدور المواطنين بسبب إزدياد موجات الفساد وارتفاع الأسعار وانتشار البطالة بين الخريجين والعنوسة بين الفتيات.

وكانت الأجهزة الأمنية قد لعبت دوراً كبيراً على مدار العقدين الماضيين من أجل تحييد المساجد بعيداً عن الكلام في السياسة وحظر أي نشاط خارج عن اداء الصلوات مع إصدار الأوامر بغلقها بين الصلوات المختلفة وعدم السماح للغرباء بالخطابة بين المصلين.

وقد نجحت الدولة بالفعل في أن تفرض الوصاية الكاملة على الأئمة بما في ذلك إختيار الموضوعات التي يتم طرحها في خطب الجمعة.

وقد امتثل معظم الخطباء بالفعل لتلك الأوامر الصادرة إليهم أما المساجد الأهلية التي يقدر عددها بالآلاف فقد قامت الحكومة بضم معظمها لوزارة الأوقاف لتضمن بقاءها تحت المظلة الرسمية، وتولت الأجهزة الأمنية مراقبة الخطباء الخارجين عن سياسة الدولة أو المناصرين للمتشددين والتكفيريين.

وكان من اللافت على مدار الأسبوع الأول من رمضان هذا العام أن الدعاء على الظالمين من المسؤولين بدون تسميتهم أصبح سمة غالبة في العديد من المساجد سواء الأهلية منها أو الرسمية.

وتسعى الفضائيات الدينية من جانبها لإطلاق العديد من التحذيرات للمواطنين من أجل حثهم على عدم الدعاء على ولي الأمر أو المسؤولين حيث يؤكد نجوم تلك الفضائيات على أن عقيدة أهل السنة والجماعة تحرم الدعاء على الخليفة والنظام بل تستوجب الدعاء لهم بالهداية والتوفيق حتى ولو كانوا من الباغين المضيعين للحقوق والحدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MEDoOo
مــــديـــر
مــــديـــر
avatar

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر: حظر الدعاء على المسؤولين في صلاة التراويح   الأحد سبتمبر 14, 2008 9:21 pm





حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medooo.yoo7.com
 
مصر: حظر الدعاء على المسؤولين في صلاة التراويح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشـ*ـق القمـ*ـر :: أسلاميات-
انتقل الى: